طبيبك لبيتك ،
واقعٌ جديد في الخدمات الصحية المنزلية

الصحة، قيمة لا تقدر بثمن، والعناية بها لأجلك ولأجل أحبائك تستحق أن تُبادر في اختيار أفضل الطرق للرعاية والعناية الطبية بمن تعول، ومع جائحة كورونـا والتحول الخاص في القِطاع الصحي إلى تقنيات تُساعد في الحصول على خدمات طبية منزلية لائقة جاءت من هُنا خدمة الرعاية المنزلية.

image
الخدمات الصحية المنزلية

الرعاية المنزلية لم تكن وليدة اللحظة، فقد وفرتها وزارة الصحة على نطاق محدود لكبار السن وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة ولكنها الآن ومع خُطط التحول أصبحت واقعاً لتحسين تجربة المريض وتقليل الضغط على المُنشآت الصحية.

ماهي الرعاية الطبية المنزلية؟

تعتبر من أحدث طُرق تقديم الخدمات الصحية تخدم جميع المراحل العمرية وخاصة هؤلاء الأشخاص اللذين يحتاجون الى رعاية مستمرة مثل كِبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتٌسهم في تقديم الرعاية الصحية للمريض والتواصل المُباشر مع ذويه في المنزل ليكون أكثر أرتياحاً عند البقاء في المنزل بجوار الأهل حفاظاً على الحالة النفسية لهم.

image



أهداف خدمات الرعاية الصحية المنزلية

تسعى الرعاية الصحية المنزلية لتقديم الخدمة بشكل أكثر جودة تُراعي فيه العناية بالمريض بشكل خاص وتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية والعمل على تواصل مباشر مع ذويه مما يُشعرهم بالراحة والأمان.

ومن الأهداف على سبيل المثال لا الحصر:

  • تقديم كافة الخدمات الصحية المنزلية بكل دقة وأمان.
  • توفير الخدمات الطبية والتمريضية.
  • حماية المريض من التقاط عدوى المستشفيات بسبب انتشار الفيروسات والبكتريا وسوء التعقيم في المستشفى.
  • سرعة تنفيذ الطلبات وإنقاذ حياة المريض وتوفير الاطمئنان للأهل والمرضى.
  • اختيار فريق طبي متكامل من اصحاب الخبرة والكفاءة العالية ومجتازين جميع اختبارات هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية.
  • توفير الخدمات الصحية بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات.
  • وقد توسعت خدمات الرعاية الصحية المنزلية لتشمل خدمات تمريضية، وطلب الطبيب للمنزل، وتقديم الاستشارات الطبية، ومعالجة الحالات الطارئة وتوفير العلاج الطبيعي للمصابين بالحوادث، ورعاية كٍبار السن، والعناية بالحامل قبل وبعد الولادة، وتوفير خدمات التحاليل المنزلية والغيارات العلاجية لمرضى الحوادث والجروح، وتقديم الرعاية الطبية للأطفال الرضع وتقديم التطعيمات اللازمة لهم.

    وتأتي هذه الخدمات ضمن جُهود وزارة الصحة أولاً في دعم القطاع الخاص في ابتكار حلول ذكية لتقديم الرعاية الصحية المنزلية وتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية مُصرح لها من قبل الوزارة وعبر أطباء مُعتمدين من هيئة التخصصات وذو خبرة في تقديم الخدمات الطبية سواء في المُنشآت الصحية الحكومية أو القطاع الخاص.


    خدمات طبية منزلية بجدة :

    تقديم العديد من الخدمات الطبية على مستوى عالي ومتميز. هدفنا إرضاء المريض ومساعدته في تحسن الحالة الجدية و النفسية من خلال تقديم بعض الخدمات الطبية مثل التغذية الوريدية والغيار على الجروح ومتابعة تقرحات الفراش التي تصيب بعض المرضى المقعدين.

    1. 1- مقدمو الخدمة ذو كفاءة وخبرة طويلة في المجال .
    2. 2- الحفاظ على خصوصية المريض و الأهل .
    3. 3- توفير الإمكانيات والأجهزة الموجودة بالمستشفيات .
    4. 4- توفير خدمة سحب العينات وإجراء جميع التحاليل في أفضل المختبرات .
    5. 5- توفير زيارات دورية للأطباء و التمريض وأخصائيين العلاج الطبيعي .
    6. 6- إبداء الرأي الحكيم من أصحاب الخبرة من الأطباء في حالة احتياج المريض إلى التحويل إلى المستشفيات و توفير خدمة التنقل .
    7. 7- مساعدة أهل المريض في فهم الحالة الخاصة بالمريض وتقديم المشورة بشأن التغذية الصحية وكافة الأمور الخاصه به .